الفعاليات الخارجية

دورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب – الأرجنتين (6 – 18 أكتوبر 2018م)

دورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب – الأرجنتين

(6 – 18 أكتوبر 2018م)

تنفيذا لقرار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية تمت المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية الثالثة للشباب التي أقيمت في مدينة بوينس آيــــرس (الأرجنتين) خــــــلال الفترة 6-18 أكتوبر 2018م ببعثة مؤلفة من 8 مشاركين (4 لاعبين ولاعبة واحدة)، يمثلون ثلاث ألعاب رياضية هي ألعاب القوى، والسباحة، والإبحار الشراعي.

ولأول مرة في تاريخ مشاركة السلطنة في دورات الألعاب الأولمبية للشباب تمكن العداء/ محمد السليماني من تحقيق الرقم التأهيلي المطلوب في سباق 2000 م موانع والعداء/ علي البلوشي في سباق 200م وذلك في بطولة آسيا للشباب التي أقيمت في تايلند في شهر يوليو 2018م.

كما حقق كل من الأبطال: محمد بن نبيل البلوشي – الإبحار الشراعي، ولارا اليافعية – السباحة، وشهاب الدين رزق – السباحة، معايير الأهلية للرياضيين المعتمدة من قِبل اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية من حيث المستوى الفني ومؤشرات التطور النوعي.

من خلال المشاركات للمنتخبات الوطنية لسلطنة عُمان لفئة الشباب في الدورات الأولمبية للشبــــــاب (2010-2018م) كانت نتائج هذه الدورة هي الأفضل والأميز من حيث التأهل الرسمي والترتيب العام في المسابقات، وقد تم حصر النتائج التي حققت كالتالي:

  • تمكن العداء علي البلوشي من الوصول للدور النهائي وحقق المركز السادس مسجلاً رقماً جديداً : السباحة:
  1. تمكنت السباحة لارا اليافعية من تسجيل رقم قياسي جديد في سباق 50 م صدر وقدره 37.35 ثانية والرقم السابق 37.74 ثانية.