الفعاليات الداخلية

فعالية رياضية بيئية في البريمي

نظمت اللجنة العمانية للرياضة والبيئة باللجنة الأولمبية العُمانية بالتعاون مع مبادرة بيت البنات فعالية رياضية بيئية في جمعية المرأة العمانية بالبريمي بتاريخ 10 سبتمبر 2019م، تم خلالها استقبال المشاركات وأطفالهن وتوزيع القمصان والقبعات التي تحمل شعار اللجنة.

وقد بدأت الفعالية بسباق جري للأطفال، ثم الشابات وأخيراً سباق جري للأمهات. كما احتوت الفعالية على تجربة للدراجات الهوائية، حيث تم توفير عدد من الدراجات لتستمتع النساء بهذه التجربة. وأقيمت مسابقات حركية للأطفال والكبار مثل رمي الكرة والنط بالحبال، بالإضافة إلى الزومبا من صالة العناية المتكاملة، وعرضاً للجمباز.

كما تم تعريف الحضور بالأطباق الصحية التي يجب تناولها ونشر الوعي حول أهميتها، بالإضافة إلى إقامة معرض لبعض المشاريع المنزلية مثل صناعة الصابون من الزيوت الطبيعية، ومشروع صناعة أطعمة نباتية، وجلسة حوارية حول الطرق الأمثل لخسارة الوزن، وخيارات الغذاء من الطبيعة التي توازن العقل والجسد.

في الختام قام الفاضل/ محمد بن راشد السنيدي – رئيس اللجنة العُمانية للرياضة والبيئة بتكريم الفائزين في مسابقة الجري، والمشاركات. كما قدمت اللجنة الأولمبية العمانية درعا تذكاريا للمنظمين من بيت البنات.